Wednesday, February 5, 2014

ARAB 3030: Write a 200+ words paper about your last visit to the Statesboro Islamic Center

6 comments:

  1. على اليوم جمعة ١٣ يناير ذهبت الى المسجد المحلي في ستايتسبورو٠ كل الطلاب في صف عربية ٣٠٣٠ ذهبيوا مع بعض الناس من الصفوف الأخرى٠ صديقتي نادية رحبتنا عندما وصلنا٠ صديقنا احمد كان مواذن و أعطى الخطبة٠ الاذان كان جميل جدا٠ تكلم عن التعاون بين الناس من مختلف الأديان٠ شعرت بالقلق لأن خطبة بدا أن تكون سلبية عن الناس مثلي الذين ليس عندهم إيمان ولكن نادية شرحت ان تولى الخطبة من الإنترنت٠

    بعد الصلاة و الخطبة اجتمعنا و شاركنا الحمص و خبز و عصير٠ تكلمنا و اكلنا لبعض الوقت٠ اجتمعنا عدة الافراد آخرين في المجتمع٠ استمتعت الزيارة كثيرا٠ أعطاني الفرصة التكلم إلى عدة صديقي و نأمل تغيير رأيهم على المجتمع مسلم٠

    في رأيي الاعتقاد في الخير يوحدنا وأي شيء آخر نعتقد الناس الذين يؤمنون في الخير سخلق العالم حيث كل الناس يريدون لسكن في سلام إن شاء الله٠ إذا كل نعمل معا يمكننا أن نعيش في عالم وهذا هو أفضل للجميع٠

    ReplyDelete
  2. في يوم جمعة يناير 31 2014 مجمعة منا ذهبنا إلى المسجد هنا في بلدة ستاتسبورو. كلنا اجتماعنا في بنية فرست دريف في الساعة الوحدة لحضر العصر الخطبة. اليوم الخطبة سقاد بصديقتنا أحمد. كنت مثارة بهذة فرصة لان رغم ان قضيت الصيف الماضي في بلاد عربي ما زارت مسجد.
    دعوت صاحبي لحضر ايضا معي و زملائي. اجتماعته أمام فرست دريف في الساعة الوحدة و الربع.
    ما عرفت من حيث المسجد تقع في حقيقة فاردت ان تبع احد إلى المسجد ولكن لا ممكن. عندما وصلت إبى الموقف كل اناس خرجو منه. خلا كنت في الموقف اجتمعت على اسماء و هي حاجت ركوب لالمسجد ولكن حي لا تعرف على كيف وصل هناك كذلك ولكن هي قلت ان ممكن تاشارها لني. عندنا مشكلا صغيرة ولكن عندما وصلنا هناك كانت تجربة ممتع جدا.
    عرفت أشياء صغيرة عن الخطبة اسلامية ولكن ليس كثيرفعلمت كثيرة.
    إختلاف منها و خدمات مسيحية هي الخدمة اسلامية هي أقصر كثير. أيضا في الكنائس تكون من المقصورات و في المسجد اناس يجلس في الطابق. و ايضا الرجلون يصلون فرق من النساء.
    بعد الخطبة قلت مع أحمد و قلت له ان استمتعتها كثرا و انه يصلى جميل.

    ReplyDelete
  3. قبل أسبوعين ، ذهبت إلى أحد المساجد.كان يوم جمعة وهو يوم مقدس في الإسلام. كان لديهم سجادة جميلة على الأرض حيث يصلون . كان أحمر ، وكان تصميم ذهبية جميلة. تعلمت عن صلاة ، حيث يصلي المسلمون خمس مرات في اليوم . قبل أن تبدأ في الصلاة، أنها نظيفة أنفسهم وهو ما يسمى بحدث. يغسلوا وجوههم و الأسلحة و الرأس و القدمين و الأذنين. أي شيء يمكن أن حصلت القذرة أثناء النهار. ثم لديهم النداء للصلاة ، والتي تتم من قبل المؤذن ، ويسمى بالأذان . عندما يصلون ، فإنهم يواجهون نحو مكة المكرمة . ومن حسن الحظ أن هذا المسجد كان يواجه بالفعل نحو مكة المكرمة . الإمام يؤدي خدمة لهذا اليوم. تعلمت أن يجلس الرجال في الجزء الأمامي من الغرفة و تجلس النساء وراءها. هذا هو لحماية الحياء من النساء. الإمام تلاوة سورا لأول مرة في القرآن باللغة العربية ثم باللغة الإنجليزية. ثم ذهب إلى إعطاء عظة . أدوا ركعتين . جميعا العكس واجتماعيا بعد الخطبة. لم يسبق لي أن ذهبت إلى المسجد قبل . لقد كانت تجربة تعليمية جيدة . لقد استمتعت بمشاهدة والاستماع والتعلم عن الاسلام. وأنا أحب أن أذهب إلى المسجد مرة أخرى, إن شاء الله.

    أميرة

    ReplyDelete
  4. الجمعة ذهبت إلى المسجد مع أصدقائي . عندما وصلنا ، وغطت جميع النساء رؤوسهم في الحجاب . كان الجميع متحمس لأنه كان تجربة جديدة . نحن ثم لم آل الوضوء ، وبعد ذلك بدأنا نصلي . كان هذا المرة الثانية يصلي في مسجد و أنا أتعلم التقاليد . رأيت الكثير من الرجال الذي كنت اعرفه و كنت قادرا على ممارسة الناطقة بالعربية معهم. الشيخ أحمد كان هناك و يدرس الخطبة . كانت خطبة مثيرة للاهتمام مع رسالة قوية . بعد الخطبة ، ونحن جميعا خففت و أكلت وجبة . كان هناك أيضا القهوة و الشاي بالنسبة لنا للشرب. الضيافة العربية يدهشني دائما . لم أكن أتوقع في العثور على الطعام ومساحة لتناول الطعام بالنسبة لنا و كنت سعيدا جلسنا على الأرض لتناول الطعام لأن ذلك هو أحد التقاليد العربية . ونحن يأكلون البسكويت و الحمص . المسجد في ستايتسبورو جميلة والمجتمع هو قريب جدا . الجميع يعرف الجميع وأنهم جميعا مرحبة جدا . أعتقد أنه من المهم جدا للناس لتجربة مختلف الثقافات والأديان ، ونحن محظوظون لتكون قادرة على القيام بذلك . آل بالأذان كان جميلا و كان آل المؤذن مؤثرة جدا. كان من الجميل أن نرى بعض الرجال يرتدون الملابس العربية التقليدية . أنا متحمس حول زيارة المسجد مرة أخرى يوما ما .

    ReplyDelete
  5. رحلتي الأولى الى مسجد كان مثيرا للاهتمام. كان تجربتي الأولى مع الدين الإسلام و عندما انا ذهبت انا ذهبت مع صديقي سام. السبب نحن نذهبت ال مسجد هي بسبب نحن كنا فضولي جدا.كنت قد رأيت المسجد في مدينتي و انا كنت دائما غريبة حول ما حدث في هناك و ما ذلك يعني أن تكون مسلم. هكذا انا و صديقي ذهبنا الى المسجد يوما و عندما نحن وصلنا أنها كانت غريبة في البداية لأننا لم نكن نعرف أحدا و لا أحد يعلم عنا. ولكن قريبا نحن كنا اقترب من طريق رجل عجوز إبراهيمو هو يدرس لنا الاسس الإسلام. في ذلك اليوم ابراهيمو يدرس نحن الاسس الإسلام هو قال لنا ان خطايانا وقد أحصت جنبا إلى جنب مع أعمالنا الصالحة و نحن تعلمت حول السلام محمد صلى الله عليه وسلم و كيف نؤمن المسلمين ان هو الأكثر مهم نبي و كيف يؤمن المسلمون لا أعتقد يسوع ليس ابن الله ولكن هو كان نبي مثل إبراهيم ومحمد. انا تعلمت كثر في ذلك اليوم و بسبب ان انا و صديقي اكتسبت الاحترام ل الإسلام و أولئك الذين هم المسلمين. و هذا الصدد هو لماذا انا تريد أن تتعلم كيف للتحدث وقراءة اللغة العربية و واحد يوم انا سوف قرأت ال القرآن الكريم إن شاء الله

    ReplyDelete
  6. في يوم الجمعة الماضي انا ذهبت الى المسجد في مدينة ستيتسبورو لمرة الاولى في حياتي. كان عندي الفرصة لمشاركة ببعض الطقوس و للقابل شخصيات كثيرا. الطلاب في فصلي اللغة العربية 3030 و انا استمتعنا زيارتنا كثيرا جدا. هنا هو ماذا نحن عبدالله و انا عملنا مع الاستاذ يوسف في المسجد. عندما نحن وصلنا ، ازلنا حذائنا و جواربنا و بعد ذلك نحن ذهبنا الى الحمام جميعا. يوسف اراني طقوس التطهير قبل و بعد ذلك انا عملت الطقوس مثله. غسلت وجهي و ذراعي و يدي و فمي و شعري و اذني و قدمي .و ثم بعد ذلك ذهبنا الى الغرفة الكبيرة و استقبالنا لهم حتى الصلاة. يوسف و عبدالله و انا جلسنا جميعا عندما الخطبة و انا لاحطت و استميعت لأحمد عندما هو قال. كان سلمي جدا و هادئ جدا في المجمعة عندما أحمد قال. بعد الخطبة المجتمع اجتمعنا و كنا الضيوف. كنت سعيد جدا بسبب الويرحب دفء وصلتني. كنت اعرف بعض الناس هناك لان رئيتهم قبل ذلك مع يوسف او مع أحمد. عرفت محمد و نصرز اجتمعنا كلنا و أكلنا الحمص و شربنا القهوة جميعا. عندما نزلنا، كل نحن الضيوف كنا سعيدة!!

    ReplyDelete